الخميس، 24 مارس 2011

تقويم ذاتي



دخل فتى صغير إلى محل تسوق و جذب صندوق إلى أسفل كابينة الهاتف
وقف الفتى فوق الصندوق ليصل إلى أزرار الهاتف و بدأ باتصال هاتفي
انتبه صاحب المحل للموقف و بدأ بالاستماع إلى المحادثة التي يجريها الفتى
قال الفتى: سيدتي أيمكنني العمل لديك في تهذيب عشب حديقتك ؟
أجابت السيدة : لدي من يقوم بهذا العمل
قال الفتى : سأقوم بالعمل بنصف الأجرة التي يأخذها هذا الشخص
أجابت السيدة بأنها راضية بعمل ذلك الشخص و لا تريد استبداله
أصبح الفتى أكثر إلحاحا
وقال: "سأنظف أيضا ممر المشاة و الرصيف أمام منزلك
وستكون حديقتك أجمل حديقة في مدينة بالم بيتش فلوريدا
مرة أخرى أجابته السيدة بالنفي تبسم الفتى و أقفل الهاتف
تقدم صاحب المحل الذي كان يستمع إلى المحادثة إلى الفتى ..
وقال له : لقد أعجبتني همتك العالية ،
وأحترم هذه المعنويات الإيجابية فيك و أعرض عليك فرصة للعمل لدي في المحل
أجاب الفتى الصغير : لا ، وشكرا لعرضك
غير أني فقط كنت أتأكد من أدائي للعمل الذي أقوم به حاليا
إنني أعمل لهذه السيدة التي كنت أتحدث إليها



[ ما أحوجنا لمثل هذا " التقويم الذاتي " وبشكل دائـــم ]



0 التعليقات:

إرسال تعليق